صور

أجمل صور تهنئة رأس السنة الهجرية 1445

 أيام قليلة وتبدأ احتفالات رأس السنة الهجرية لعام 1445، ونحن بصدد ذلك نقدم لحضراتكم أجمل صور تهنئة بالعام الهجري الجديد 1445. نرحب بحضراتكم جميعاً احبائنا زوار مجلة زينة، فى هذا الموضوع أجمل بطاقات معايدة السنة الهجرية مكتوب عليها كل عام وانتم بخير، وخلفيات اخري عليها سنة هجرية سعيدة.

ودعت الأمة الإسلامية، بل ودع العالم بأسره عاماً هجرياً كاملاً، مضى بأحداثه ووقائعه، مضى بخيره وشره، مضى من أعمار بني آدم، ولن يعود إلى يوم القيامة. ذهب كما ذهب غيره، وتلك سُنة الله في كونه إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.

فالليل يخلف النهار، والنهار يخلف الليل، والعبد يعيش في هذا الميدان الذي أُعد للسباق الطويل، والذي لا يتقدم فيه إلا من ذكر ربه، الذي عرف حقه وشكر نعمه، الذي يجعل من تواصل الأعوام. تواصل دأب وعمل ونصب لإحراز الراحة الكبرى، يوم يقوم الناس لرب العالمين.

إن من فضل الله وتوفيقه للعبد، أن يلهمه لاستغلال كل ساعة بل كل دقيقة من عمره في العمل الصالح، ويوفقه لأخذ العبر والبصائر من انقضاء الشهور والأعوام، وفقد الأهل والإخوان. فكم ودعنا في العام المنصرم من أخ أو قريب أو خليل، وكم نقل إلى الدار الآخرة من عزيز أو نسيب أو صديق، وأحدنا لا يدري، هل يُتم هذا العام الجديد أو لا يكون له ذلك.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2023

رأس السنة الهجرية هو أول يوم في السنة الهجرية، والتي هي تقويم إسلامي يعتمد على هجرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة في العام 622 ميلادي. يعتبر تاريخ هجرة النبي صلى الله عليه وسلم النقطة البداية للتقويم الهجري.

أجمل صور تهنئة رأس السنة الهجرية 1445
أجمل صور تهنئة رأس السنة الهجرية 1445

في الصورة السابقة، عبارة عام هجري سعيد، مع أمنيات دوام أفضل حال على جميع المسلمين باذن الله.

تعود أصول رأس السنة الهجرية إلى العصور الإسلامية الأولى، حيث كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم يحتفل بهذه المناسبة بتحقيق الاحتفال بالهجرة إلى المدينة المنورة وتأسيس دولة إسلامية قوية.

كل عام وانتم بخير، عام هجري جديد سعيد، رأس السنة الهجرية الجديدة
كل عام وانتم بخير، عام هجري جديد سعيد، رأس السنة الهجرية الجديدة

عام هجري جديد سعيد، يمكن أن يتبادل المسلمين التهاني عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيسبوك، واتساب، انستجرام وثريدز وغيرها من التطبيقات الشهيرة.

من الواجب على المسلم الواعي، أن يسلك مسلك المحاسبة لنفسه، ويعمل لرصيد آخرته قبل فوات الأوان وألا يغمض عينيه عبر الزمان وفواجع الأيام، ففي الأيام عبر وأي عبر، وفي مرور الأزمات مزدجر ومدكر، وهي لا تزيد المسلم إلا إقبالاً على الله عز وجل والتماساً لرضاه بالأعمال الصالحة.

تهنئة راس السنة الهجرية 1445
تهنئة راس السنة الهجرية 1445

بطاقات تهنئة السنة الهجرية الجديدة

صورة مكتوب عليها عام هجري سعيد، وعبارة كل عام وانتم بخير، يمكن ارسلها فى جروبات الواتساب والماسنجر، ويتبادل الجميع التهنئة وتذكير الأهل والأحباب بالأعمال الصالحة.

دعاء جميل يمكن إرساله إلى الأصدقاء:

اللهم اجعل خير أعمالنا أواخرها، وخير أعمالنا خواتيمها، وخير أيامنا يوم نلقاك، واجعل اللهم مستقبل أيامنا خيراً من ماضيها، وقابل أعوامنا خيراً من سالفها.

صور وخلفيات راس السنة الهجرية الجديدة 1445
صور وخلفيات راس السنة الهجرية الجديدة 1445

صورة جميلة مكتوبة بخط اليد “مخطوطة” أتمنى لكم سنة خالية من الأوجاع مليئة بالحب والسعادة. تبادل يا عزيزي الزائر هذه الصور مع الآخرين وعمل بوستات لزيادة التفاعل في الصفحات وايضًا للتهنئة وتذكير الآخرين بالطاعة.

صور معايدات رأس السنة، كل عام وانتم بخير
صور معايدات رأس السنة، كل عام وانتم بخير

تتضمن العادات والتقاليد المرتبطة برأس السنة الهجرية قراءة القرآن الكريم، وحضور المحاضرات الدينية، وتبادل الهدايا والتبريكات، وتناول الطعام مع الأبناء، وزيارة الأقارب والأصدقاء.

صور معايدات رأس السنة الهجرية 1445
صور معايدات رأس السنة الهجرية 1445

تحمل رسالة رأس السنة الهجرية قيمًا عظيمة مثل السلام والتسامح والتعاون والتضحية والتجديد الروحي، وتحث المسلمين على تحقيق النمو الروحي والجانب الإيماني.

صور تهنئة برأس السنة الهجرية، كل عام وانتم بخير
صور تهنئة برأس السنة الهجرية، كل عام وانتم بخير

صور رأس السنة الهجرية الجديدة كل عام وانتم بخير
صور رأس السنة الهجرية الجديدة كل عام وانتم بخير

صور رأس السنة وخلفيات العام الجديد
صور رأس السنة وخلفيات العام الجديد

صور تهنية رأس السنة الهجرية الجديدة
صور تهنية رأس السنة الهجرية الجديدة

دعاء أول السنة الهجرية، دعاء في بداية العام الهجري مستجاب بإذن الله
دعاء أول السنة الهجرية، دعاء في بداية العام الهجري مستجاب بإذن الله

استحباب صيام عاشوراء

قد أهل علينا شهر الله المحرم، وهو أحد الأشهر الحرم، التي قال الله فيها: “إنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِندَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَوَاتِ والأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ القَيِّمُ فَلا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنفُسَكُمْ”. (التوبة: 36).

ويوم العاشر من المحرم من الأيام التي لها شأن عظيم عند المسلمين، فيوم عاشوراء يوم عظيم من أيام الله؛ ذلك أن الأنبياء كانت تصومه، فقد صامه موسى بن عمران كليم الرحمن، عليه السلام، وصامه سيد الأولين والآخرين محمد -صلى الله عليه وسلم. وقد أمر الله نبينا محمداً -صلى الله عليه وسلم- أن يقتدي بمن مضى من قبله: “أُوْلَئِكَ الَّذِينَ هَدَى اللَّهُ فَبِهُدَاهُمُ اقْتَدِهْ” (الأنعام: 90)، وكان هذا اليوم يصومه أهل الجاهلية في جاهليتهم. فعن عبد الله بن عمر -رضي الله عنهما- أن أهل الجاهلية كانوا يصومون يوم عاشوراء، وأن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- صامه والمسلمون قبل أن يفترض رمضان. فلما افترض رمضان قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: “إن عاشوراء يوم من أيام الله فمن شاء صامه ومن شاء تركه”. (رواه البخاري، ومسلم، ومسلم واللفظ لمسلم). وصامه -صلى الله عليه وسلم- حتى وفاته.

صور التهاني والتبريكات التي يشاركها المسلمون بمناسبة رأس السنة
صور التهاني والتبريكات التي يشاركها المسلمون بمناسبة رأس السنة

رسائل تهنئة رأس السنة الهجرية
رسائل تهنئة رأس السنة الهجرية

صور بطاقات تهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية
صور بطاقات تهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية

قد يقوم بعض المسلمين بإعطاء الصدقات وتقديم المساعدة للمحتاجين في هذا اليوم. قد يقوم المسلمون بالتجمع مع أفراد العائلة والأصدقاء في هذا اليوم للمشاركة في وجبة طعام وتبادل التهاني والتبريكات.

تهاني رأس السنة الهجرية صور تهنئة راس السنة
تهاني رأس السنة الهجرية صور تهنئة راس السنة

صور تهنئة العام الهجري الجديد
صور تهنئة العام الهجري الجديد

رأس السنة وخلفيات العام الهجري
رأس السنة وخلفيات العام الهجري

صور بطاقات تهنئة راس السنة الهجرية
صور بطاقات تهنئة راس السنة الهجرية

صور تهنئة راس السنة الهجرية صور العام الهجري الجديد
صور تهنئة راس السنة الهجرية صور العام الهجري الجديد

اجمل رسائل تهنئة رأس السنة
بمناسبة راس السنة الهجرية اجمل صور تهنية

قدمنا لحضراتكم أجمل صور تهاني بالعام الهجري الجديد، في إطار احتفالات المسلمين بهذا اليوم العظيم وتذكير بهجرة المصطفي الأمين. نسأل الله سبحانه أن يُعمر أوقاتنا بالطاعات، وأن يعيننا على ذكره وشكره وحسن عبادته، وأن يجعل عامنا عام عز وتمكين لديننا وأمتنا، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

Previous post
خلفيات ثريدز جميلة صور Threads رائعة
Next post
صور بوكيه ورد للعروسة بوكيهات ورود راقية